عمر شقم رئيس النادي الأهلي الأردني ( للكرك نيوز ) … نخطط ونعمل بجدية … والأهلي يتعافى وسيبقى أحد أهم قلاع الرياضة الاردنية

الكرك نيوز _  ** في حديث لم تنقصه الصراحة والشفافية تحدث رئيس النادي الاهلي الاردني المهندس عمر شقم ” للكرك نيوز ” موضحا الكثير من الخطط والافكار والتطلعات التي يسعى مجلس ادارة النادي لتحقيقها للمحافظة على المكانة الكبيرة لهذا النادي العملاق الذي تأسس عام 1944 وقدم للرياضة الاردنية الكثير .
ورغم مشاغله الكثيرة الا انه اعطى الوقت لكامل لمعرفة ما يجري حاليا في القلعة البيضاء .
قال رئيس النادي الأهلي عمر شقم أن مصادر دخل النادي الاعتيادية هي من عائدات المرافق والأنشطة حيث تتكون أنشطة النادي من “الأكاديميات الرياضية (القدم ، السلة ، السباحة).
وايضا من عوائد إيجار الملاعب ، و عوائد برك السباحة وعوائد قاعات الأفراح مبينا أنه خلال جائحة كورونا كان الدخل صفر اي لا يذكر مع المقارنة بما كان يأتي منها وذلك نتيجة توقف إيجارات مرافق النادي .

وبين شقم أنه بدأت من يوم الخميس الاول من تموز السماح بنشاط يعادل 50% من القدرة الاستيعابية لجميع المرافق مؤكدا أنه تم وضع خطط لزيادة الدخل من حيث التعامل مع المستأجرين والمتأخرين بالسداد من أجل تسهيل أمورهم لتسديد ما ترتب عليهم .

وأشار شقم إلى أنه تم فتح الأكاديميات وتكثيفها لجميع الأنشطة الرياضية مع الحفاظ على الاعداد المسموح بها لافتا الى أنه تم تحويل القاعة الغير مستعملة خلال عام ونصف الى ملعب لكرة السلة لتوفير الإيجارات لتدريب الفرق والتي كانت تكلف النادي 21 ألف دينار سنويا بالإضافة الى أجور قاعات المدارس التي كانت تتدرب بها الأكاديميات.

وقال شقم أنه تم تأجير مبنى حديقة الجاردنز وتحديث الحديقة لضمان استدامة دخل يومي وذلك من خلال توفير خدمات ليلية ونهارية وطعام وشاشات وغير ذلك .

وبين شقم أنه تم إعادة برمجة كافة الديون المستحقة على النادي بعد تحصيل خصومات من الدائنين بنسبة 30% أو جدولتها مشيرا الى أنه تم العمل بمشروع الخلايا الشمسية وإنهاء كافة المشاكل المالية بالاتفاق السابق حيث تم توفير طاقة كهربائية سنويا بمعدل 95% من إجمالي المبلغ السنوي المترتب 78 ألف دينار .

أما بخصوص فريق كرة القدم وهي اللعبة الشعبية الاولى في البلاد والنادي احد مؤسسيها في الوطن قال شقم أن النادي تعاقد مع الكابتن محمد المحارمة نظرا لما يتمتع به من كفاءه عالية مبينا أننا اتفقنا على أن يكون مستقل وحر بقراره بعيدا عن مجلس الإدارة حيث أن المدير الفني صاحب القرار في اختيار اللاعبين بدون تدخل لأنه سيحاسب على النتائج .

وأكد شقم أننا سهلنا مهمة المدير الفني من النواحي الإدارية وجزء من النواحي المالية بالإضافة الى الموافقة على اللاعبين الذي تم ترشيحهم .

وأشار شقم الى أننا بدأنا في النادي بالاعتماد على الفئات العمرية حيث تم إحضار لاعبين جدد من 16_18 سنه من مختلف مناطق المملكة لرفد الفريق الأول بلاعبين وأيضا من أجل صناعة نجوم والبيع والشراء.

وبين شقم أنه تم التعاقد مع ثمانية لاعبين وهم : مهند العزة ، وأحمد الحوراني ، وسائد الدبايبة، ومعالي نصر ، عمرو ربابعة ، وخالد التل ، ومحمد حابس عز الدين ، وقصي الرميلات ، وبهاء الشملتي ، وعمر فيصل ، ومجد عنانزة ، ومحمد عصفور .
مؤكدا ان الادارة مهتمة بكل الالعاب الرياضية لانها جزء من تاريخ النادي ولكن الان ضمن ادارة وتخطيط يخدم بناء اللاعب النجم داخل النادي وان نكون دوما من المنافسين في جميع البطولات واليد والسلة بالف خير وهناك جهتين داعمتين واحدة لكرة السلة والاخرى لكرة اليد .

وأكد شقم أنه سيستمر بقيادة الأهلي إذا كان مجلس الإدارة متجانس وبفكر إيجابي لتحقيق كل ما نصبو اليه ولتكون المرحلة القادمة للنادي هي الاقوى وتسعد جماهيره وعشاقة في مختلف مواقعهم في الوطن الحبيب لان لجمهور وعشاق الاهلي كل الحب والاحترام ونسعى دوما لاسعادهم .

مقالات

مقالات ذات الصلة

اترك رد