العزام يشتكي رسمياً على وزارة الصحة بعد إعطائه “جرعتين مختلفتين

الكرك نيوز _ قال المحامي حمزة وليد عبيدات انه سجل، اليوم الأحد، شكوى رسمية لدى مدعي عام اربد لصالح موكله المواطن داهود فايز العزام 26 عاما بحق وزارة الصحة ويمثلها وزير الصحة ومديرية صحة إربد ويمثلها مدير صحة إربد وأحد أطباء مديرية صحة اربد بتهمة خطأ طبي تسبب بإحداث عاهة.

ووفق المحامي عبيدات فإن المشتكي قام بالتسجيل على المنصة الالكترونية لتلقي لقاح كورونا وتم إرسال رسالة بتحديد موعد لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح بتاريخ 30 / 5 / 2012 وبعدها تم إرسال رسالة نصية له تفيد بتلقي المشتكي الجرعة الأولى نوع سنيوفارم (اللقاح الصيني) وتم تحديد موعد الجرعة الثانية.

وحسب الشكوى فإن “المشتكي ذهب إلى مدينة الحسن الرياضية في اربد لتلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا وبعد تلقيه اللقاح قام المشتكي عليه الثالث بالصراخ وإذ تفاجئ المشتكي بأنه تم إعطائه جرعة مختلفة عن الجرعة الأولى وإذ وهي جرعة (استرازينكا) (اللقاح البريطاني)”.

واشارت الشكوى إلى انه وبعد اخذ المشتكي الجرعة الثانية بتاريخ 27 / 6 / 2021 بسبع ساعات حصلت مضاعفات للمشتكي وهي ارتفاع درجات الحرارة – التقيؤ – والاستغماء وعدم السيطرة على المشي وعدم التوازن والتأتأة والاختناق وضيق النفس في الكلام والرعشة وغيرها من المضاعفات.

وجاء في الشكوى انه تم تشكيل لجنة في مديرية صحة اربد للبحث عن سبب الحالة التي توصل إليها المشتكي، حيث أنه سليم لا يعاني من أي أمراض سابقة قبل إعطائه المطعوم باختلاف جرعتيه.

وبينت أنه المشتكي “تعرض للسخرية واستهزاء الناس له بعد نشر له مقابلات شخصية من العديد من وسائل الإعلام وان حالته النفسية سيئة جدا”.

وأفادت أنه “يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الملك المؤسس وتم تسجيل له حالة دخول ولا يستطيع الخروج والمشي على الإقدام”.

وجاء في الشكوى انه لا يوجد تصريح في المملكة بإعطاء المواطنين جرعتين مختلفتين من اللقاح وحيث أن تصرف المشتكي عليهم مخالف لأحكام القانون وان أفعالهم يشكل جرما يعاقب عليه القانون.

مقالات

مقالات ذات الصلة

اترك رد