النواب يشرع بمناقشة معدل قانون ديوان المحاسبة

الكرك نيوز _ بدأ مجلس النواب مناقشة القانون المعدل لقانون ديوان المحاسبة، في جلسته اليوم الإثنين برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

ويتمتع ديوان المحاسبة وفق القانون بشخصية اعتبارية واستقلال مالي واداري، كجهاز رقابي مستقل يمارس مهامه دون تأثير أو تدخل أو طلب من أي جهة.

واضاف النواب لمهام الديوان، مهمة مراقبة المنح والمساعدات، وصلاحية تدقيق الأنظمة والعمليات المالية المحوسبة والإلكترونية لدى الجهات الخاضعة لرقابة الديوان.

ويمنع قرار النواب توقيف رئيس ديوان المحاسبة او محاكمته ما لم يصدر قرار من مجلس النواب برفع الحصانة عنه، باستثناء حالة التلبس مع ابلاغ مجلس النواب بذلك.

وخالف النائبان عمر العياصرة ورائد سميرات قرار اللجنة المشتركة (القانونية والمالية) فيما يتعلق باقرار موازنة ديوان المحاسبة، اذ طالبا بموازنة مستقلة لديوان المحاسبة يعدها رئيس الديوان وترسل الى رئيس الوزراء لإدراجها كما هي مرسلة في الموازنة العامة، فيما نصت المادة كما اقرها النواب على ارسال موازنة الديوان الى رئيس الوزراء لادراجها في الموازنة وفقاً للأصول المتبعة.

ووقف اعضاء المجلس والحكومة في بداية الجلسة دقيقة صمت، وقرأوا الفاتحة على روح النائب السابق حمد ابو زيد الذي وافته المنية الأسبوع الماضي.

مقالات

مقالات ذات الصلة

اترك رد