تحذير من إعلانات تروج لتسهيلات للحصول على قروض بنكية

الكرك نيوز _ حذر البنك المركزي، الثلاثاء، من إعلانات إلكترونية “تدعي بها تسهيل حصول المواطنين على قروض من البنوك والشركات المالية مُقابل عمولات غير مستردة يدفعها طالب القرض لهذه الشركات”.

وقال البنك في بيان، “لوحظ في الآونة الأخيرة قيام عدد من الأشخاص/الشركات بترويج إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي بها تسهيل حصول المواطنين على قروض من البنوك والشركات المالية مُقابل عمولات غير مستردة يدفعها طالب القرض لهذه الشركات”.

“البنك المركزي الأردني يحذر المواطنين من التعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص/ الشركات والذين يقومون بالتغرير بالمواطنين، بهدف تحصيل مبالغ منهم دون تقديم أي خدمة لهم”، وفق البيان.

ولفت البنك النظر إلى أن “الوسيلة الآمنة والصحيحة للحصول على قرض تكون بمراجعة أحد البنوك أو شركات التمويل الأصغر المرخصة من قبل البنك المركزي مباشرة، إضافة إلى شركات التأجير التمويلي وشركات التمويل المرخصة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين التي تمنح القروض للمواطنين بشكل مباشر”، علماً أن “قرار منح الائتمان يعود لتلك البنوك/ الشركات، ووفقاً لسياساتها الائتمانية المقرة من مجالس إداراتها”.

ويمكن، للمواطنين، معرفة أسماء البنوك/ شركات التمويل الأصغر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي www.cbj.gov.jo.

مقالات

مقالات ذات الصلة

اترك رد