7 خطوات للحفاظ على صحة شعركِ وجماله أثناء النوم… بقلم : سيدة الورد

904

الكرك نيوز – العناية بالشعر تعد من الأمور المهمة للحفاظ على صحته ولمعانه ومظهره الجذاب، وبالطبع هناك العديد من طرق العناية بالشعر التي من الضروري اختيار منها ما يناسب نوعية الشعر وطبيعته.

ربما سمعت من قبل عن دور النوم في التأثير على الشعر وصحته، وأنه من الضروري تطبيق بعض الخطوات قبل النوم للحصول على شعر صحي ومثالي.

في هذا المقال ستتعرفين على 7 طرق، من خلال تطبيقها، يمكنك الحفاظ على شعر صحي ومثالي أثناء النوم.

1- تجفيف الشعر قبل النوم
من المهم معرفة أن الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبللاً، لذلك يجب أن تقومي بتجفيف شعرك تماماً لمنع تكسره أثناء النوم.

ان كنت ممن يرغبون في غسل الشعر ليلاً فيفضل أن تمنحي نفسك ساعة أو ساعتين للسماح لشعرك بأن يجف بشكل طبيعي، أو أن تقومي باستخدام مجفف الشعر ولكن لا تنسي في هذه الحالة تطبيق منتجات الحماية من الحرارة.

2- تغطية الشعر بوشاح
واحدة من طرق العناية بالشعر تكون بتغطية الشعر بوشاح ناعم أثناء النوم، سيساعد هذا على حماية الشعر خاصة أطراف الشعر كما سيساعد في الحفاظ على تسريحة شعرك ويمنع التجعد.

3-تمشيط الشعر قبل النوم

اجعلي من عملية تمشيط الشعر قبل النوم أساساً في روتين العناية بالشعر، حيث سيضمن لك ذلك النوم من دون أي تشابك في الخصلات إضافة إلى دور التمشيط في توزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس عبر الشعر بشكل كامل، وهذا يساعد في الحصول على اللمعان.

4- إزالة وصلات الشعر
ان عملية إزالة وصلات الشعر أمر مهم ولا بد من القيام به قبل النوم كواحدة من طرق العناية بالشعر، وعلى الرغم من أن الوصلات لا تسبب ضرراً للشعر عند وضعها خلال اليوم إلا أن وجودها أثناء النوم له تأثير سلبي على الشعر، ويؤدي إلى التشابك بشكل كبير مما يضر الشعر.

5- تدليك فروة الرأس قبل النوم
الاهتمام بفروة الرأس يجب أن يكون ضمن روتين العناية بالشعر، وذلك لأن صحة الشعر يرتبط بشكل أساسي بصحة فروة الرأس.

لكي تعطي فروة الرأس حقها في الاهتمام، قومي بتدليكها لمدة دقيقتين بشكل يومي وقبل النوم، سيساعد ذلك على تحفيز الدورة الدموية وتحسين صحة فروة الرأس مما يعني الحصول على شعر صحي.

6- التخلّي عن غطاء الوسادة القطني
فهي ستتسبّب بسحب وشدّ الشعر أثناء اللّيل، لذلك دلّلي نفسكِ واستبدليها بغطاء ساتان أو حريري، هذه الأقمشة تحافظ على صحّة الشعر ونعومته.

7- ترطيب الشعر بماسك ليلي
يمكنكِ مرّة أسبوعياً اللجوء إلى الزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند أو زيت الأركان. قبل النوم، ضعي هذا الزيت على كامل الشعر وركّزي على الأطراف، واربطيه بشكل مرن. اغسلي الشعر في الصباح، وانعمي بشعر حريري. واظبي على هذا الروتين لتحصلي على شعر صحي ناعم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد