جوارديولا: سأحاول ككل مرة التتويج بدوري أبطال أوروبا ….

1٬278

الكرك نيوز – أكد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه سيسعى لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مثلما يفعل كل عام.

ويلتقي مانشستر سيتي بنظيره مارسيليا الفرنسي، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “الفوز باللقب سيكون حلما، لكن من المهم في البداية التأهل فقط. خضنا مواجهة صعبة أمام بورتو. والآن أمامنا الثانية، في فرنسا يكون الأمر صعب دائما، إنه تحدٍ أن تخطو خطوة بخطوة إلى الأمام”.

وأضاف: “أعتقد أنني أجبت على هذا السؤال 250 مرة منذ جئت إلى هنا. سأحاول الفوز بلقب دوري الأبطال، مثل كل عام سنحاول من أجل ذلك. كان من المهم أن نبدأ بانتصار على ملعبنا لأن ذلك أهم شيء، غدا المباراة الثانية ونريد الفوز”.

وواصل جوارديولا: “دي بروين عاد مرة أخرى ولعب بضعة دقائق أمام وست هام. أيمريك لابورت عاد أيضا، والباقي سيعودون خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. لا أعلم موقف أجويرو وميندي. نحتاج كل لاعب معنا من أجل كل هذه المباريات”.

وتابع: “أريد أن أقول نفس الشيء، مثلنا مثل كل الفرق في أوروبا. لدينا نفس الجدول الزمني، كل شخص لديه إحصائيات الدوري الممتاز، لدينا نسبة 47 % إصابات عضلية أكثر من الفريق الأخرى. نحاول حماية اللاعبين قدر الإمكان والأقوى سيظل في المنافسة”.

وأكمل المدير الفني للسيتي: “تابعت فيلاش بواش حين كان مدربا لبورتو. لقد قام بعمل رائع. التقيت به في برشلونة وتحدثنا. إنه مدرب خبير ويعرف الدوري الممتاز جيدا. هو مدرب شاب وناجح ويقوم بعمل جيد الآن مع مارسيليا”.

وأكمل: “مارسيليا أحد الفرق التاريخية في فرنسا، لديهم جودة متمثلة في باييه وتوفان، وقوة جسدية في خط الوسط، هو فريق منظم ويدافع جيدا، يجب أن نجد طريقة للتحكم في المباراة. علينا ألا نمنحهم الكرات الثابتة وأن نضرب حينما يمكننا القيام بذلك”.

واختتم جوارديولا تصريحاته: “أنا سعيد جدا بالمدافعين الذين تعاقد معهم النادي. لسوء الحظ أصيب ميندي مرة أخرى، نأمل أن يعود بشكل جيد كما كان عليه في فرنسا. لابورت كذلك كان مذهلا منذ وصوله لكنه تعرض لإصابة كبيرة. غدا ربما يمكنه مساعدتنا إذا قررنا أنه سيلعب”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد