الزريقات : عدم الانتقال من مستشفى الإسعاف والطوارئ الحالي إلى المستشفى الجديد تسبب بحدوث اكتظاظ داخل المستشفى

49

الكرك نيوز _ قال مدير عام مستشفيات البشير، محمود زريقات، الاثنين، إن عدم الانتقال من مستشفى الإسعاف والطوارئ الحالي ذي “المساحة الصغيرة”، إلى المستشفى الجديد الذي افتتح مؤخرا، تسبب بحدوث اكتظاظ داخل المستشفى الذي يستقبل “أعدادا هائلة” من المراجعين.

وأوضح زريقات أن “الكل يعلم أننا افتتحنا مستشفى الإسعاف الطوارئ الجديد ليكون بديلا عن المبنى الذي لا يتسع ولا يمكن توسعته في الوقت الحالي حيث أن المساحة صغيرة وعدد المراجعين هائل جدا”.

 وأشار الزريقات إلى أنني تفاجأت بقرارات من الدكتور سعد (جابر وزير الصحة السابق)، بتحويل مستشفى الإسعاف والطوارئ ليكون مخصصا لمرضى كوفيد-19 وهو ما سبب لي إحراجا” .

وأكد الزريقات صحة الصور التي تم تداولها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى وجود اكتظاظ شديد داخل مستشفى الإسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير .

وبين الزريقات أن مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد يستقبل  نحو 108 حالات بفيروس كورونا المستجد و3500 مراجع يوميا لمختلف الاختصاصات

وتوقع الزريقات أن يبقى الاكتظاظ في مستشفى الإسعاف والطوارئ “عدة أشهر، حتى نرحل إلى المبنى الجديد” في حال لم تنتهِ أزمة كورونا. 

وقال زريقات إن استئجار مستشفى جديد أحد الحلول المطروحة لحل مشكلة الاكتظاظ. 

مقالات ذات الصلة

اترك رد