البنك الأوروبي للإعمار استثمر أكثر من 1.5 مليار يورو في الأردن عبر 52 مشروعا

27

الكرك نيوز _ استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بـ 52 مشروعا في الأردن، بقيمة تصل إلى أكثر من 1.5 مليار يورو، منذ بدء عملياته في الأردن عام 2012.

وأسهم البنك في مشاريع حكومية وخاصة لدعم الطاقة المستدامة، وتمويل شركات خاصة، وتعزيز إصلاح البنية التحتية، حيث تبلغ نسبة المشاريع الخاصة في البنك في القطاع الخاص نحو 73%.

مؤخرا، قدّم البنك الأوروبي 10 ملايين دولار، لدعم شركات تكنولوجيا حديثة في دول منطقة جنوب وشرق المتوسط، وبالأخص الأردن ومصر، وبهدف تلبية حاجات التمويل والدعم للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المبتكرة في مراحلها الأولى في المنطقة.

وقدّم مطلع تشرين أول/ أكتوبر الحالي، 10 ملايين دولار أخرى، للمساهمة في صندوق يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في عدة دول منها الأردن، لمساندتها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، في وقت تواجه فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة انخفاضا في نشاطاتها ونقصا في السيولة.

ويخطط البنك الأوروبي لتقديم قرض بقيمة 10 ملايين دولار، لتمويل دراسة جدوى مالية واستشارية لتحديث مرافق الصرف الصحي في منطقة عين غزال في عمّان، حيث إن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون والشراكة مع وزارة المياه والري/ سلطة المياه، في منطقة عين غزال.

مقالات ذات الصلة

اترك رد