فرض حجر منزلي بدلا من المؤسسي إبتداء من 23 أيلول

53

الكرك الأخباري _قال وزير النقل خالد سيف، الخميس، إنّ العمل بالحجر المؤسسي الفندقي سيتوقف، وسيتم فرض حجر منزلي ابتداء من 23 أيلول/ سبتمبر الحالي.

وأضاف سيف خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، أن “على المسافر القادم التسجيل مسبقاً على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية كما هو معمول به حالياً، وهذه المتطلبات مستمرة وضرورية ولا تهاون فيها”.

وأضاف سيف “الأردن مستمر بإعلان قائمة تصنيف الدول والوجهات بحسب الحالة الوبائية لهذه الدول والتي تصنف إلى حمراء وصفراء وخضراء بحسب معايير صحية وضعتها وزارة الصحة. ونعلن هذه القائمة كل 14 يوما تقريباً”.

وأشار إلى “أن الرحلات الجوية التجارية من وإلى الأردن انتظمت بحسب قائمة التصنيف للدول والوجهات، والبروتوكول الصحي للمطارات، ومتطلبات التسجيل المسبق على منصة visit Jordan منذ 8 أيلول/ سبتمبر”.

وتابع أن “الأردن استقبل أكثر من3 آلاف مسافر، قدموا من 9 وجهات عبر 45 رحلة، وغادر المملكة أيضاً 3 آلاف مسافر من خلال 41 رحلة”.

وأضاف أن “إجراءات العمل بالبروتوكول الصحي في مطار الملكية علياء الدولي تسيير بشكل سلسل، وبتعاون وثيق بين مختلف الأجهزة والقائمين على المرافق المعنية بمنظومة السفر ووفقا للاشتراطات الصحية الجديدة”.

واكد سيف أن”لمنصة visit Jordan دور مركزي في ضمان سلاسة عملية قدوم المسافر من لحظة الحجز، وتسديد قيمة فحص الـ PCR الإلزامي عند الوصول، والتوزيع المسبق على الفنادق، وعملية النقل”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد